Purpose of Creation – Chapter # 1 (Arabic Translation)

لماذا خلق الله ؟

ان الجنس البشري ماهوالا جزء  متناهى فى الصغر من معجزة الخلق الإلهي،  ولقد دعت تلك الحقيقة  فئة قليلة من الناس   الى محاولة فهم لماذا خلق الله البشر لذلك فاننا نحتاج أولا الإجابة على سؤال هام وهو لماذا خَلق الله اساسا ؟

ان الله الخالق  لا يَخلُق  شيئا ترى فيه من تناقض فخلقه بمعناه الحق هوقدرة فريدة له وحده .. والبشر يتناولون فقط ما قد خلقه الله فعلا من العدم،  ومع ذلك فان بعضا من الناس لا يستوعبون كيف خلقهم الله من العدم ووضع قيودا عليهم.؟  ان على الإنسان أن يفهم انه لا يوجد شر أو خير يحدث في هذا الكون بدون علم الله ولذلك لا جدوى من اللجوء لغير الله.  وهو قدخُلق البشر مدركين لمفهوم الخير والشر بالفطرة .  الا انه يعلم انهم سيعصونه لذا فقدعلّم البشر ،  إبتداءً من آدم ، كيف يتوبوا و يطهروا أنفسهم من خطاياهم.

ان رحمة الله ومغفرته لموصفة بوضوح في آخر كتاب أُنزل وفي كلام خاتم الأنبياء حيث يحث الناس على عدم اليأس من رحمته .  لقد ترك الله البشر يحيوا في هذه الأرض كما يريدون وتركهم يختاروا ما بشاؤون ليعلم الجميع أن دخولهم النار أو الجنة كان بسبب إختيارهم .  وعليه فانهم سيتقبلون حكمه كونه حكم عادل يلوم مافعلوه. ومع ذلك ، سيتوسلونه لإعطائهم فرصة أخرى ليعملوا صالحا في الدنيا  !! .

يرشد الله البشر من خلال الكتب السماوية والأنبياء  ويعلمهم ماهو خير، وعدل ونافع. وأن الذين يتبعون الأنبياء هم أحب الناس إلى الله .

ولعل فضل الله في النهاية هو العامل الحاسم للمؤمنين الحقيقين لدخولهم الجنة. فالأعمال لها دور اساسي ولكن فضل الله يتعداها. ان على البشر ألا يتساءلوا لماذا إختار الله بيان صفاته كونه قدوصف نفسه بأنه هو الحكيم العليم . فالبشر عليهم اليقين فقط بما اوحاه الله  اليهم  وبينه لهم  لذلك حذر النبي  ) عليه الصلاة والسلام )   من  سعي الشيطان لإدخال الشك في قلوب المؤمنين  بإثارة أسئلة لا إجابة لها عن الله . وبناءا عليه فانه يجب على الفرد اللجوء إلى الله طالبا الثبات على عقيدته .

 

Leave a Reply